منتــدى جرجناز الثوري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم إن كنتَ زائراً فأهلا بكَ في منتداك ونأمل منك التسجيل معنا ومشاركتنا وإن كنت عضواً فتفضل بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــدى جرجناز الثوري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم إن كنتَ زائراً فأهلا بكَ في منتداك ونأمل منك التسجيل معنا ومشاركتنا وإن كنت عضواً فتفضل بتسجيل الدخول
منتــدى جرجناز الثوري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى جرجناز الثورة
السلام عليكم اهلا وسهلا بكم في منتداكم منتدى جرجناز الثورة من جرجناز لخدمة الأمــة الإسلامية جمعاء

لا تكن بخيلاً بالصلاة عليه

زوار الموقع

.: عدد الزوار من تاريخ 14/2/2010 :.

المواضيع الأخيرة
» ***جدنا دغيم القاسم النعيمي رحمه الله تعالى ***
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty28/01/22, 05:33 pm من طرف حسين دغيم

» موسوعة المؤثرات الصوتية والموسيقى التصويرية
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty15/11/15, 06:49 pm من طرف المدير العام

» الحشائش وطرق مكافحتهـــا
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty17/05/15, 09:41 pm من طرف المدير العام

» الحشائش وطرق مكافحتهـــا
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty17/05/15, 09:40 pm من طرف المدير العام

»  كيف نعتني بشجرة الزيتون ؟
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty17/05/15, 07:33 am من طرف المدير العام

» المدينة الغريبة: مدينة الجن، مدينة أثرية عملاقة تحت الأرض تتسع لأكثر من 30 ألف شخص
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty03/06/14, 09:04 pm من طرف المدير العام

» خمسة أوامر مفيدة في موجه الأوامر CMD يجب عليك معرفتها لإدارة حاسوبك وإصلاح مشاكله:
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty17/03/14, 04:44 am من طرف المدير العام

» جورج و العيد!!؟؟‏
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty08/01/14, 11:55 am من طرف زعفران

» أدوات البحث الأساسية في google
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty21/04/13, 06:07 am من طرف المدير العام

» لماذا تأخر النصر في سوريا
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty21/01/13, 09:20 am من طرف المدير العام

» فوائد الصبر
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty26/11/12, 05:12 pm من طرف عكرمة الدغيم جرجناز

» أدخل واكتب حكمة اليوم موضوع متجدد
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty26/11/12, 04:53 pm من طرف عكرمة الدغيم جرجناز

» أختبر معلوماتك
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty26/11/12, 03:13 am من طرف عكرمة الدغيم جرجناز

» أجمل أغاني الثورة من فرقة أحرار ريف معرة النعمان
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty09/04/12, 12:05 am من طرف المدير العام

» ماعاد اقدر اتحمل
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty23/03/12, 01:44 am من طرف المدير العام

» كيف يكون الحب
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty02/03/12, 08:31 pm من طرف عائشة

» صور في مظاهرة حق الدفاع عن النفس في جرجناز
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty29/01/12, 10:37 pm من طرف ابو زيد

» مذكرات تائهة
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty31/12/11, 11:11 pm من طرف دمعة الياسمين

» الصيرفة الإسلامية لا تجد من يتخصص فيها
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty28/12/11, 03:36 pm من طرف صافي شوقي ضيف

» علاج العشق
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty28/12/11, 03:35 pm من طرف صافي شوقي ضيف

» حكمة صغيرة جدااااااااااااااااااااا
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty28/12/11, 03:34 pm من طرف صافي شوقي ضيف

» رحبوا معي بالأخ الفاضل محمد طراد
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty28/12/11, 03:32 pm من طرف صافي شوقي ضيف

» ودنت الامتحانات!!!
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty28/12/11, 03:31 pm من طرف صافي شوقي ضيف

» يعمي يا هاك البنات يا بلا ......................إقرأ
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty28/12/11, 03:30 pm من طرف صافي شوقي ضيف

»  فردة حذاء واحدة ماذا تفعل بها؟؟؟
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty13/12/11, 01:45 pm من طرف حسن الدغيم

» اوجاع القلم
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty08/12/11, 08:39 pm من طرف دمعة الياسمين

» كيفية ربط بريدين في بريد واحد
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty03/12/11, 08:56 pm من طرف AzaSeif

» فسيفساء جرجناز
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty19/09/11, 03:46 pm من طرف صافي شوقي ضيف

» بداية النهاية
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty19/09/11, 03:42 pm من طرف صافي شوقي ضيف

» يقولون بيخلق من الشبه اربعين شوفوا يمكن مية بالمية
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty02/09/11, 09:38 am من طرف رياح التغيير

» دعاء اليوم .. يارب استجب
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty02/09/11, 09:17 am من طرف رياح التغيير

» حملة الزم الاستغفار
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty02/09/11, 09:12 am من طرف رياح التغيير

» سجّل حضورك بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty02/09/11, 09:01 am من طرف رياح التغيير

» مضحك رائع حزين مهم جدا ...
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty01/09/11, 06:53 am من طرف رياح التغيير

» قوة الإرادة
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty01/09/11, 04:55 am من طرف رياح التغيير

» تألمت فتعلمت ..
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty29/08/11, 08:12 am من طرف رياح التغيير

» قرة العيون
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty29/08/11, 07:55 am من طرف رياح التغيير

» بلدة جرجناز السورية
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty14/08/11, 07:22 pm من طرف حكيم

» انـــا في امـــس الحـاجة للمسآآآآآآآآآآآآآآآعده
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty11/06/11, 09:17 am من طرف احمد

» لتعيش سعيدا
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty07/06/11, 09:36 am من طرف عائشة

» الفوائد الصحية لصلاة الفجر
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty11/04/11, 03:50 pm من طرف صافي شوقي ضيف

» اصعب الاشياء
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty05/04/11, 08:05 pm من طرف جريح الصمت

» صور من جرجناز
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty17/03/11, 05:18 pm من طرف المدير العام

» علاقاتنا الاجتماعية الى اين وصلت
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/03/11, 11:48 pm من طرف محمود سلوم

» حكم الشرع بالمكياج
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/03/11, 11:44 pm من طرف محمود سلوم

» رحبوا معي بالعضو الجديد الأخ حمد الشحود
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty09/03/11, 05:43 pm من طرف محمود سلوم

» اللهم احفظ لنا جرجناز
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty09/03/11, 05:24 pm من طرف محمود سلوم

» قصيدة غريبة
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty05/03/11, 08:39 am من طرف صافي شوقي ضيف

» مقارنة بين فتاتين
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty20/02/11, 04:18 am من طرف الهامي دلني اليكي

» اسباب مشكلات الشباب
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty20/02/11, 02:41 am من طرف الهامي دلني اليكي

» خواطر شعرية
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty26/01/11, 08:51 pm من طرف صافي شوقي ضيف

» معاني بعض الأسماء
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty17/01/11, 05:34 am من طرف صافي شوقي ضيف

» اللحن في القرآن الكريم
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty17/01/11, 05:29 am من طرف صافي شوقي ضيف

» نصائح مفيدة ليوم زفافك
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 10:49 pm من طرف محمود سلوم

» جرجناز في عمق التاريخ
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 10:19 pm من طرف محمود سلوم

» حكم للغافلين
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 08:30 am من طرف صافي شوقي ضيف

» كيد النساء ام كيد الرجال
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 08:27 am من طرف صافي شوقي ضيف

» بنادول الذنوب
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 08:25 am من طرف صافي شوقي ضيف

» قصة محزنة جدا
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 08:23 am من طرف صافي شوقي ضيف

» هام هام هام ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,جدا
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 08:21 am من طرف صافي شوقي ضيف

» عودة للطريق
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 08:19 am من طرف صافي شوقي ضيف

» يا ذات الشعر الاصفر
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 08:18 am من طرف صافي شوقي ضيف

» امك ام زوجتك
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 08:17 am من طرف صافي شوقي ضيف

» العلاج بالحجامة
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 08:16 am من طرف صافي شوقي ضيف

» صدقيني انا لم اقتلها
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 08:15 am من طرف صافي شوقي ضيف

» بناء الكعبة مع الصور
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 08:13 am من طرف صافي شوقي ضيف

» من احكام الشتاء
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 08:11 am من طرف صافي شوقي ضيف

» ليش ما تبتسم معنا
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 08:06 am من طرف صافي شوقي ضيف

» فوارق بين الرجل والمراة
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 07:56 am من طرف صافي شوقي ضيف

» قال الشاعر
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 07:55 am من طرف صافي شوقي ضيف

» من انا
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 07:53 am من طرف صافي شوقي ضيف

» اسالة للبنات فقط
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 07:51 am من طرف صافي شوقي ضيف

» افكار لتطوير المنتدى
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 07:49 am من طرف صافي شوقي ضيف

» الزكاة في الاسلام أحكام وفوائد
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 07:48 am من طرف صافي شوقي ضيف

» اعرفني اكثر
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 07:48 am من طرف صافي شوقي ضيف

» المواقع الاباحية والشباب العربي
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 07:42 am من طرف صافي شوقي ضيف

» حكمة لصديق
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 07:40 am من طرف صافي شوقي ضيف

» العنف الاسري
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 07:38 am من طرف صافي شوقي ضيف

» افد واستفد
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty16/01/11, 07:34 am من طرف صافي شوقي ضيف

» الرومنسية المفقودة
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty08/01/11, 11:38 am من طرف me manche

» هل انت حزين تخلص من حزنك هنا
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty08/01/11, 08:42 am من طرف صافي شوقي ضيف

» قصة الباذنجانة الحرام
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty05/01/11, 11:19 pm من طرف me manche

» علاج لراحة البال
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty05/01/11, 11:12 pm من طرف me manche

» هكذا يجب ان تكون المرأة
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty30/12/10, 08:39 pm من طرف me manche

» االابتسامة
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty30/12/10, 08:33 pm من طرف me manche

» مالك يا دنيا
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty30/12/10, 12:58 pm من طرف دمعة الياسمين

» كلمات اعجبتني
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty30/12/10, 07:18 am من طرف صافي شوقي ضيف

» الابتسامة الصادقة
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty30/12/10, 07:15 am من طرف صافي شوقي ضيف

» الصبر مفتاح الفرج
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty30/12/10, 07:10 am من طرف صافي شوقي ضيف

» تدهشني المرأة
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty30/12/10, 07:05 am من طرف صافي شوقي ضيف

» اروع جدال بين الذكر والانثى
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty27/12/10, 07:49 am من طرف صافي شوقي ضيف

» رضا الوالدين
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty23/12/10, 06:21 pm من طرف جرجنازي مشتاق

» الثروة والنجاح والمحبة
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty23/12/10, 09:07 am من طرف جرجنازي مشتاق

» دم العذرية براي الكاتبة دلال حرب
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty23/12/10, 08:03 am من طرف صافي شوقي ضيف

» ورثة ابليس
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty23/12/10, 08:00 am من طرف صافي شوقي ضيف

» السر بشهر العسل
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty22/12/10, 01:33 pm من طرف جرجنازي مشتاق

» احذر من الدنيا
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty22/12/10, 01:19 pm من طرف جرجنازي مشتاق

» ادخل لترى جهنم وتعرف اين هي
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty21/12/10, 03:30 pm من طرف صافي شوقي ضيف

» اخطاء الطلاب القاتلة اثناء الامتحانات
قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty21/12/10, 03:28 pm من طرف صافي شوقي ضيف

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 46 بتاريخ 24/03/24, 11:58 pm
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 377 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو algaryb فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 10562 مساهمة في هذا المنتدى في 2557 موضوع
جورج و العيد!!؟؟‏

06/01/10, 04:22 pm من طرف عاشقة الجنه

جورج رجل أمريكي تجاوز الخمسين من عمره

يعيش في واشنطن مع زوجته وابنه وابنته

لمّا أقبل شهر ذي الحجة

بدأ جورج وزوجته وأولاده يتابعون الأخبار

لمعرفة يوم دخول شهر ذي الحجة

فالزوج يستمع للإذاعات ،

والزوجة تتابع القنوات …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 4

مركز تحميل الصور

المصحف الإلكتروني

قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله

2 مشترك

قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله

مُساهمة من طرف الوراق الأثري 15/02/10, 08:26 am

المشايخ الأفاضل /
الإخوة الأكارم /

كنتُ أتأمل في أحوالنا !! ... وفي أسباب ضعفنا !! ... وفي عجزنا !! ... وفي أسباب تفريطنا !! ... وفي قلة البركة في أوقاتنا !! ...

فوجدتُ أن من أهم أسباب ذلك ... هو التشتت في العمل ... والتبعثر في الجهود !... والتبدد في النتائج !!.

فبدا لصاحبكم قاعدة - أحسب - أنها لطيفة ... تُعنى بجمع هذا التشتت ، وضم هذا التشتيت .

أسميت هذه القاعدة :

قاعدة : ( ركّز ) .

تقول هذه القاعدة :
أنك تستطيع أن تحصل على أفضل النتائج ... إذا ركّزت على أهم الأعمال ... بإذن الله .

فبعضنا : يأخذ شيء ... من كل شيء ...
والبعض : يأخذ كل شيء ... عن شيء ...

مثله : كمثل صاحب حرث ... غرس له مائة نخلة ... فتشتت عمله في متابعتها ... ولم يستطع احتوائها ... فاستفاد من بعضها ... على ضعف فيها ... وخسر الباقي !.

وآخر : غرس له عشر نخلات ... وركّز جهده في سقيها ، وريها ، وتكريبها ، وتلقيحها ... فأنتجت له ، وأكل منها ... وكسب بسببها المال .

من معاني القاعدة :

( ركّز ) ... عندما تقوم بين يدي الله تعالى في صلاتك ... أقبل بقلبك ... ركّز على ما يقرأه الإمام أو تقرأه أنت ... عشْ مع الأيآت ... تأملها ... إن تشتت الذهن ... فأحرص على جمع شتاته ... واسأل الله الإعانة ... لتذوق طعم الصلاة ... والعيش مع كتاب الله ... وقل لقلبك ( ركّز ) .

( ركّز ) ... عند تلاوتك لكتاب الله ... واجمع قلبك عند قراءته ... وأقبل بكليّتك على تدبره ... وخلّص ذهنك من شتاته ... لتعرف كم نحن محرومون من هذه النعمة ؟!. ... وقل : ياقلبِ ... طلبتُك : ( ركّز ) .

( ركّز ) ... عندما تريد أن تحفظ كتاب الله تعالى ... لاتشتت الذهن بلإقناع نفسك بأنك لا تستطيع ... تأكد أنك تستطيع ... لكن تحتاج إلى شيء من التركيز ... و التركيز ليس بصعب !... وجاهد نفسك ... وقل : ياقلبِ ( ركّز ) .

( ركّز ) ... عند قراءتك لكتب أهل العلم ... واحذر من التشتت ... وتجنب المشغلات ... والمثبطات ... والمعوقات ... وقد قيل : إن قراءتك لكتاب ثلاث مرات ... أكثر فائدة من قراءتك لثلاثة كتب ... فإن غفل القلب ... فناده ، وقل : ياقلب ( ركّز ) .

( ركّز ) ... عند تزاحم الأعمال لديك ... فكّر في أهميتها ، وأولويتها ... ثم ( ركّز ) عليها ... وأجّل ما يمكن تأجيله .

( ركّز ) ... عندما تريد أن تقوم بعمل من الأعمال ... و( ركّز ) في إتقانه ... قبل أن تفكر في إنجازه .

( ركّز ) ... عندما تستمع إلى درس أو محاضرة جلسة علمية ... أقبل عليها بعقلك قبل عينيك ... إن تشتت الذهن ... فاحرص على جمع هذا الشتات ... وقل لقلبك : ياقلب : تكفى ... ( ركّز ).

( ركّز ) ... عند اختيارك الزوجة الصالحة ... ( وركّز )في تعليمها ... ( وركّز )في مابعد الزواج ...

( ركّز ) ... في تربية أبنائك ... ( وركّز )في تعليمهم ... ( وركّز )في كلماتهم وألفاظهم ... ( وركّز ) على ماذا تحب أن يكونوا ... بإذن الله .

( ركّز ) ... ( وتأمل ) ... ( وانظر بعين القلب ) ... ( وتفكّر ) ... في حالك ... وأحوالك ... وقلبك ... ومالك ... ومآلك ... واسأل الله العفو والعافية والمغفرة .

أصلح الله أحوالنا .
الوراق الأثري
الوراق الأثري
مشرف عام
مشرف عام

Site : نقطة على الشمال

قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty رد: قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله

مُساهمة من طرف صافي شوقي ضيف 21/02/10, 06:50 am

وما من كاتبٍ إلا سيفنى *** ويَبقَى الدَّهرَ ما كتبت يداهُ
فلا تكتب بخطك غير شيءٍ *** يَسُرّك في القيامة أن تراهُ
بارك الله فيك و نفع الله بك و بكتاباتك المسلمين
صافي شوقي ضيف
صافي شوقي ضيف
عضو ذهبي

قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله Empty رد: قاعدة جليلة من صياغة أخي المسيطر وفقه الله فتدبرها رعاك الله

مُساهمة من طرف صافي شوقي ضيف 21/02/10, 06:51 am

وما من كاتبٍ إلا سيفنى *** ويَبقَى الدَّهرَ ما كتبت يداهُ
فلا تكتب بخطك غير شيءٍ *** يَسُرّك في القيامة أن تراهُ
بارك الله فيك و نفع الله بك و بكتاباتك المسلمين
صافي شوقي ضيف
صافي شوقي ضيف
عضو ذهبي

مُساهمة من طرف الوراق الأثري 23/02/10, 06:40 pm

جزاك الله خيرا أخي في الله
الوراق الأثري
الوراق الأثري
مشرف عام
مشرف عام

Site : نقطة على الشمال

- مواضيع مماثلة